Powered By Blogger

الجمعة، 19 مايو 2017

عزيمة فاتك بقلم الشاعرة بركان العبيدي


عزيمة فاتك بقلم الشاعرة بركان العبيدي



يروي الممثل احمد الفيشاوي ابن الفنان فاروق الفيشاوي حكاية مخرج
في احد ليالي رمضان قام مخرج بتحضر للمسلسل ديني ايام الجاهلية 
وكان المخرج عصبي جدا لانه يريد مسلسل تاريخي محترم جدا 
قسم الكومبارس الى قسمين كفار ومسلمين 
 اختار الاشخاص النحاف مسلمين والبدين كافر لان كانت قريش قد قاطعت المسلمين وعاني المسلمين من الجوع والعطش 
 المهم سمع احد الكومبارس المخرج يقول للعمال اريد مشهد وليمة فاتك مشهد طبيعي اي الطعام حقيقي مو بلاستيك واصطناعي 
 سمع ذلك الكومبارس وراح يركض للمخرج يتوسل اريد انضم للكفار قال المخرج لايمكن لانك ضعيف البنية والكفار ياكلون وسمان وانت منظرك بائس توسل وترجى 
المهم بعد الحاح تعجب المخرج لماذا يريد ان يصبح في فريق الكفار 
المهم جهز الكاميرا وقال سكوت راح انصور وبدا المشهد وكان الطعام امام فاتك وحوله اسياد قريش 
وبدا الكومبارس بمد يده واكل كالمفجوع وظل ياكل بنهم والمخرج يصرخ ستوب ستوب دون فايدة 
 ويعدها غضب المخرج الان عرفت لماذا طلبت مني الانضمام الى الكفار مابك الم ترى طعام في حياتك
قال الكومبارس انني منذ 3 ايام ن دون طعام 
طرده المخرج وخصم اجرته قال الكومبارس للمخرج انني اكلت طعام يساوي 33 اضعاف اجرتي ضحك الحاضرون وضحك المخرج وتم اعادته لفريق العمل 



خيوط العنكبوت بقلم الشاعر محمد موسى

 خيوط العنكبوت بقلم الشاعر  محمد موسى



خيوط العنكبوت غياهب الظلمات 
دهاليز العتمات 
هل من وميض بارقات 
ترسم دربا وطرقات 
ام النفس عادت للصراعات 
وسكتت عن الكلمات 
افضل صمت 
هو صمت النظرات 
وارتداء نظارات 
تراها للكل كشافات 
بها عدسات 
والقلم يكتب ترنيمات 
ومن مُر الكاسات 
هل وهل وهل هيهات هيهات 
زمن العجائب والمستحيلات 
او نكسات وملمات 
لاتدرى هل هناك باقيات 
ام تساق النفس للممات 
ام تحيا بظلمات 
وعن الكل معزولات 
ياويحي وياويحى من المخلوقات 
وعلم النفس متاهات 
من لم يدركه كانت النهايات 
النفس والعبرات والطرق والممرات 
هل ستبقي الظلمات 
ام تنير الدنيا مشرقات 
انتظرنا بماهو قادم وات 
مع علم النفس تكمن الحكايات 
مرحا بجمل وعبارات 
وسحقا لكل الماكرات
نسج الحمام غصنا وكلمات 
ونسج العنكبوت سدال النهايات 
ومع علم النفس 
توالت الروايات فضفضات 
ومجرد كلمات 
مع علم النفس تكتمل الرواياااااااات
تلك الكلمات 
لعالمة النفس والروحانيات 
ذكرتها بملا لعلها تكون عظات 
ولن يعود مامر وفات 
النفس تامر بالسوء والسيئات 
وانا ابغي الحسنات 
ازهق نفسي من الاموات 
رسالة الى عالمة النفس والمكنونات 
للاسف النفس تؤدى 
الى كوارث وويلات 
مع عالمة النفس ولها كانت الكلمات 
وسنكمل بباقي الحلقات




همس الليل بقلم الشاعرة غادة الزناتي

همس الليل بقلم الشاعرة غادة الزناتي



همس الليل ...
وهتف القمر...
وحيدة أنتي .....
ياصغيرة.....
هتف القمر....
رفيقك أنا .....
إن تاهت روحك ....
في ظلمة الدجى...
تجديني .....
بغرامك .....
نثرت تلك الصغيرة ...
حروف الهجاء...
فما تابت ...
ولا استكانت...
فهي من باتت ....
على النبض....
ودقاته....
تهواك.....
....مع حبي....



مدينة اللصوص بقلم الكاتبة بركان العبيدي

مدينة اللصوص بقلم الكاتبة بركان العبيدي




 قالت شهزاد بلغني ايها الملك السعيد ذو الراي الرشيد ان مدينة كثر فيها اللصوص لان المعيشة فيها صعبة ونال الناس من الضنك وتعسر الاحوال والغلاء فاحش والفقراء على قارعة الطريق يتوسلون من اجل رغيف يابس والقليل من الماء 
 وكان هناك شخص يدعى بيادر لايخرج من بيته بسبب انشغاله بقراءة الكتب واسرار الاعشاب وفي احد الايام قام احد اللصوص بسرقة اكياس من الطحين ووضعها في بيت بيادر وهو لايعلم شاهد احد الاشخاص الاكياس من سطح داره وقام بالوشاية به 
اصدر الوالي قرار باضرام نار كبيرة ورمي اللصوص والسراق فيها 
من ينجو هو برئ ومن يحترق فهو مذنب 
وصدر الحكم على بيادر بحرقه بالنار 
وقبل تنفيذ الحكم اعتكف بيادر في داره وصنع خلطة عجيبة من الاعشاب ودهن جسمه بها 
لانها تمنع الاحتراق 
ونفذ الحكم ولم يحترق بيادر 
 تعجب اللص كيف لم يحترق وهو السارق قال الوالي وكيف عرفت قال رايته في المكان الفلاني واكد الناس انه لايخرج من داره 
قال الوالي اعبر النار اذن 
ولما عبر احترق وتحول الى فحم
رجع بيادر الى داره وقال ان العارفين باسرار الاعشاب والعلم بها 
لايمكن ان يحترق بوشاية لص 



شسولفلك بقلم الشاعرة سعاد الاسطة


شسولفلك بقلم الشاعرة سعاد الاسطة


شتريد اسولفلك يازماني
أسولف عن حزن زمان
عن الحاضر
أسولف عن دمع عيني
عن شوگي وكسرة الخاطر
شسولفلك
سهر ليلي. ،،،لوكت الصبح
لوعة محب ومسافر
اسولفلك
عن الغربة ،،،وأهلي ابعاد
وزمن غادر
اسولف عن گلب مجروح
عن اللوعة وأنين الروح
 كلب مجروح ويكابر



عـــدالة بقلم الشاعر تيسير الشماسين

عـــدالة بقلم الشاعر تيسير الشماسين


قل للعدالة باعوجاج عصاك
 أنّى الولاء و من عليك عصاك ؟!

أنّى الولاء و كل ذي شأن على
 ميزان قسطك بالعصا أبكاك ؟!

أنّى الولاء و بي عصارة أدمع 
 عَصَتِ المواجِعَ قبلما أعصاك ؟!

أنّى الولاء و أنت في عقر الثرى
ما متِّ !..  لكنْ كلنا ننعاك ؟!

فكفى بربك أي دون دونها 
 تلك القوانين التي ترضاك ؟!

و كفى بربك أي أزلام همُ
 من دنَّسوك و شوَّهوا معناك ؟!..

قد ( مومسوك ) وراق ليل فجورهم
 يستمطرون إلى الثَّمالة فاك

حتى إذا بلغ الفجور مكانة
 منك ؛ استحى من هَمَّ في لقياك

يا أنت ما هذا التبجّح ، و البغا
 قد أشهرته على الملا عيناك ؟!

لا ، لا يغرُّك أنَّ أصلك ماكن
 فالعيب لا أصل له ..حاشاك !!!!

و اللّٰه ما بلغ الحديث شكايتي
 فالأرض أصغر لو لظلمك شاكِ

لكنَّ أحلام الطفولة ما لها 
 حضن سواك ، و حضن عدلك باك

يا حسرتي لو تعلمين قبورنا
 فوق الثرى يا من بِنا مثواك

للموت أحلام و تحيا بعضها
 فينا كما موت الوفا يحياك

عاش الخنوع بكل نفس بالها
 تاقت لتهنأ في جحيم رضاك

ودَفنْتِ معناه العقيم برقة
 في صدر كل مخادع أفّاك

لولاك ما داس الأسى أنفاسنا
 و كلابنا ما استأسدت لولاك

و لَما تجرأ فاسد أن يعتلي
 وقت الظهيرة -ضاحكا- أعلاك

يا سوط أمَّتِنا الرَّجيم تأدبي
 أو تُفصِحي من ذا الذي عَصّاك

حسبي عليك فما تركتِ كرامة
 يحيا لإجل و جودها قتلاك






نعم يا ملاكي بقلم الشاعر فريد رمز


نعم يا ملاكي بقلم الشاعر فريد رمز




نعم يا ملاكي أحبّ الزّهورْ
أحبّ النّدى شامخا
كذا ضاحكا
كباقي الطّيورْ
أحبّ البراري
أحبّ الغديرْ
أحبّك انت 
و أنت ........و أنت
نعم ياملاكي أحبّك أكثرْ
و أعشق عزفك حين التقينا
تحاكي الخريرْ
تحاكي نجوم السّماء علوّا
ضياء و نور ْ
تحاكي الفضا
تحاكي السّرورْ
و تقرأ منّي سطور التّعاسة 
و تمسح عنّي الأسى مرّتين
تسلّمني جثّة للعبيرْ
تسلّمني جثّة للعبيرْ
نعم يا ملاكي 
 أحبّك أكثرْ